يستهل اليوم منتخبنا الأولمبي أولى مبارياته ويلتقي نظيره الأسترالي عند الساعة العاشرة صباحاً في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من أستراليا وكوريا الجنوبية وفييتنام في مدينة كونشان الصينية.
وكانت البطولة التي تستضيفها الصين قد افتتحت أمس الأول بمشاركة 16 فريقاً قسموا إلى أربع مجموعات، إذ ضمت الأولى منتخبات: قطر وعُمان وأوزبكستان والبلد المضيف، وتجري مبارياتها في مدينة غوانغزو التي يتسع ملعبها لـ38 ألف متفرج.
وضمت الثانية: اليابان، كوريا الشمالية، فلسطين وتايلاند ويحتضن منافساتها ملعب جيا نغن الذي يتسع لـ31.161 متفرجاً, وضمت الثالثة: ماليزيا، العراق، السعودية والأردن وسيكون ملعب تشانغشو مسرحاً لها ويتسع لـ30 ألف متفرج بينما ضمت الرابعة إلى جانب منتخبنا: كوريا الجنوبية، أستراليا وفييتنام ويستقبل منافساتها ملعب كونشان الذي يتسع لـ30 ألف متفرج.
وفي مباراة الافتتاحية فازت الصين على سلطنة عمان (3 -صفر) وقطر على أوزبكستان (1-صفر).
ويتوقع المراقبون أن تكون المنافسة محصورة بين أربعة منتخبات هي: أستراليا واليابان بطلة النسخة الماضية في قطر ووصيفتها كوريا الجنوبية، والعراق الأوفر حظاً من بين المنتخبات العربية السبعة المشاركة في البطولة، هذا إن لم تكن هناك مفاجآت على أرض الواقع.
تاريخ المسابقة
بدأ العمل بهذه المسابقة في سلطنة عُمان 2014، ونالت العراق اللقب، تلتها السعودية ثم الأردن، والنسخة الثانية في قطر2016 كانت من نصيب اليابان تلتها كوريا الجنوبية، بينما حل المنتخب العراقي ثالثاً وقطر رابعاً، والعراق هو المنتخب العربي الأكثر خوضاً للمباريات، إذ لعب 12 مباراة، فاز في 10 وتعادل في واحدة وخسر مثلها، والأردن لعب 10 مباريات، فاز في 4 وتعادل مثلها وخسر اثنتين، والسعودية لعبت 9 مباريات، فازت في 4 وتعادلت في اثنتين وخسرت ثلاثاً، أما منتخبنا فلعب 7 مباريات فاز في 3 وخسر مثلها وتعادل في واحدة. وكلنا أمل أن يحقق منتخبنا نتائج مشرّفة تليق بسمعة كرتنا ولاعبينا، إذ سيلعب منتخبنا أول مبارياته في هذه البطولة اليوم الخميس أمام أستراليا في لقاء صعب على منتخبنا في العاشرة صباحاً، على أن يلعب مباراته الثانية يوم الأحد القادم أمام كوريا الجنوبية ويختتم الدور الأول بلقاء فييتنام الأربعاء القادم وكلاهما سيجري في الواحدة و النصف ظهراً.

::طباعة::