أعلنت منصة مشاركة الصور إنستغرام إتاحة (متابعة الوسوم) أمام المستخدمين لرؤية أهم المشاركات والقصص والفيديوهات المنشورة حول موضوع معين ضمن خلاصة تغذية الأخبار جنباً إلى جنب مع متابعة الحسابات الفردية والشخصيات العامة والشركات.
وكانت المنصة المملوكة لشركة فيسبوك وتمتلك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهرياً، بدأت اختبار هذه الميزة منذ حوالي شهر، قبل أن تعلن وصولها لجميع المستخدمين نهاية الأسبوع الماضي
وتعد متابعة الوسوم طريقة جديدة لاكتشاف المستخدمين الجدد الذين ينشرون المحتوى المفيد للآخرين بشكل منتظم، كما أنها مفيدة للراغبين في الحصول على معلومات أكثر حول موضوع معين دون الرغبة بمتابعة مستخدمين فرديين آخرين ورؤية كل ما يقومون بنشره.
وقالت إنستغرام في منشور على مدونتها «نحن نقدم لكم اليوم إمكانية متابعة الوسوم، ما يتيح طرقاً جديدة لاكتشاف الصور والفيديو والأشخاص على المنصة»، ويمكن للمستخدمين إلغاء متابعة وسم ما في أي وقت، كما يمكن من خلال التحديث الجديد متابعة الوسوم التي يتابعها الأشخاص الآخرون في صفحات الملف الشخصي الخاصة بهم.
وأشارت المنصة إلى أن الخوارزمية المتبعة تسمح بعرض المشاركات الأكثر شعبية ضمن الوسم، حيث لن تظهر جميع المشاركات الخاصة بالوسم ضمن خلاصة تغذية الأخبار.
وأضافت إنستغرام أن متابعة وسم ما لا تختلف عن متابعة أي صديق آخر، إذ بعد البحث عن الوسم، سيظهر زر متابعة في الصفحة الخاصة به، لتبدأ بعد ذلك الصور والفيديوهات والقصص بالظهور بين منشورات الأصدقاء ضمن خلاصة تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدم.
وتحدثت المنصة حول استعمالها الأنظمة الآلية واليدوية لتحديد المشاركات غير اللائقة وإزالة المحتوى غير المرغوب فيه، حيث يراقب مئات من الأشخاص الموجودين في فريق عمليات المجتمعات المحلية تقارير المستخدمين والآلية الخاصة بالمنصة لمراجعة المحتوى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

طباعة