آخر تحديث: 2020-10-26 10:06:25

السيد يوقّع اتفاقية تعاون علمي مع مفتي موسكو

التصنيفات: سياسة

وقع وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في موسكو أمس اتفاقية تعاون علمي مع مفتي موسكو الشيخ ألبير قرقانوف.
وحضر توقيع الاتفاقية ممثلو الإدارات الدينية للجمهوريات الإسلامية في روسيا الاتحادية وممثلو الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وممثل مكتب الأديان في الرئاسة الروسية.
وذكرت «سانا» أن السيد قبل ذلك كان قد بحث في اجتماع مع مفتي موسكو سبل التعاون في مكافحة التطرف والإرهاب وتوطيد العلاقات الدينية السورية – الروسية.
حضر الاجتماع رؤساء الإدارات الدينية في كل من جمهوريات سيبيريا وإنغوشيا وتتارستان وداغستان وممثلو الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وممثل مكتب الأديان في الرئاسة الروسية والسفير السوري في روسيا الدكتور رياض حداد.
كما حضر وزير الأوقاف وأعضاء الوفد السوري المرافق الذي يضم رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور توفيق البوطي والدكتور بديع السيد اللحام عميد كلية الشريعة بجامعة دمشق والدكتور عبد الله السيد مدير الفريق الديني الشبابي في وزارة الأوقاف احتفالاً بعيد المولد النبوي الشريف حضره الآلاف من المواطنين الروس وألقى كلمة تحدث فيها عن معاني الرحمة في سيرة الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وشرح فيها ما عانته سورية من الإرهاب وكيف انتصرت عليه منوهاً بوقوف روسيا حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

طباعة

التصنيفات: سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed