وصل تطبيق الدردشة المرئية الجماعية «بونفاير» من فيس بوك إلى متجر آب ستور في الدانمارك بعد نحو شهرين من انتشار أخبار عن اختباره، وفق مواقع إلكترونية متخصصة بالشؤون التقنية.
وكانت شبكة التواصل الاجتماعي الأضخم فيس بوك اختبرت تطبيقها الجديد للدردشة المرئية الجماعية «بونفاير»، قبل أن تؤكد نهاية الأسبوع الماضي عبر موقع «ذا نكست ويب» أن التطبيق وصل إلى متجر آب ستور في الدانمارك.
وذكر «ذا نكست ويب» أن «بونفاير» يقدم العديد من الميزات الموجودة في تطبيق الدردشة المرئية الجماعية الذي يستهدف المراهقين «هاوسبارتي»، إذ يسمح للمستخدم بإجراء مكالمة فيديو مع عدد من الأشخاص في الوقت ذاته.
وأضاف الموقع أن التطبيق الجديد يسمح للمستخدمين أيضاً بإضافة مرشحات «فلاتر» على غرار تطبيق التراسل المصور سناب شات، إضافة إلى إمكانية مشاركة صور الدردشات عبر فيس بوك، وإنستغرام، ومسنجر. كما يتيح إرسال دعوات للأصدقاء للانضمام إلى الدردشات عن طريق مسنجر وفيس بوك.
ووفقاً لآدم بليكر، من شركة تحليلات التطبيقات لدى شركة ت«آبتوبيا»، فإن تطبيق الدردشة المرئية الجماعية من فيس بوك متاح في الوقت الراهن في الدانمارك فقط، وقد تم تنزيله نحو 2,000 مرة.
وقال متحدث باسم فيس بوك لـ «ذا نكست ويب» في بيان: «نحن في شركة فيس بوك نواصل بناء واختبار منتجات وخدمات جديدة، وبالفعل لدينا العديد من التجارب العظيمة للناس في مجال دردشة الفيديو الجماعية والفردية، وذلك عبر مجموعة من التطبيقات، بما في ذلك مسنجر».
وأضاف: «نحن مهتمون بكيفية استخدام الجميع للتقنية وكيف يمكننا بناء تجارب رائعة لهم. نحن نجري اختباراً صغيراً جداً في الدانمارك لتطبيق نطلق عليه اسم «بونفاير». ليس لدينا شيء آخر لنشاركه في هذا الوقت».

print