أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس أن كلاسيكو الذهاب في المرحلة 17 من الليغا بين ريـال مدريد وبرشلونة على أرض الأول سيقام يوم السبت 23 كانون الأول.
وذكر تيباس في تصريحات لإذاعة أوندا سيرو الإسبانيّة أن اختيار توقيت المباراة في منتصف اليوم تقريباً جاء لجذب كمية أكبر من المشاهدين في السوق الآسيوية.ولعب ريـال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة 3 مباريات في صيف عام 2017 الأولى ودية فاز بها برشلونة 3-2 في أميركا، وفي كأس السوبر المحلية فاز ريـال مدريد ذهاباً على أرض برشلونة 3-1 وإياباً 2-0
وكان من المفترض أن تقام المواجهة في العشرين من الشهر المذكور في منتصف الأسبوع بصحبة المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.
ومن أسباب التغيير في موعد هذه المباراة ارتباط ريـال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، ولاسيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين 6 و16 كانون الأول.
وفي ظل طموح الدوري الإسباني بمنافسة نظيره الإنكليزي من حيث الاهتمام العالمي وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، أجرى تيباس ورابطة الدوري تعديلات على موعد انطلاق المباريات، مع الأخذ بالحسبان السوق الآسيوية.

print