واصل أبطالنا المشاركون في بطولة آسيا المقامة حالياً في العاصمة الأوزبكية «طشقند» تحقيق الميداليات البراقة، إذ كان من نصيب منتخب السباحة 6 ميداليات مقسمة بالتساوي على الذهب والفضة والبرونز.
فقد حققت السباحة المتألقة بيان جمعة ميداليتها الثالثة والذهبية الثانية في سباق 50م حرة، وبزمن مقداره 26,43ثا، بعد ذهبيتها في سباق 100م حرة، وفضيتها في سباق 200م حرة.
وفي الجانب الآخر لم يكن سباحنا أيمن كلزية أقل شأناً من بيان، فقد حقق برونزية سباق 200م فراشة بزمن مقداره 2,03,20 دقيقة، متخلفاً عن السباح الصيني الذي حقق الذهبية بفارق 3 ثوان وعشرين جزءاً من الثانية، وعن الهندي صاحب الفضية بفارق ثانية واحدة وجزأين من الثانية، حيث كان كلزية حقق فضية سباق 400م متنوع، وآزاد برازي برونزية 50م صدر.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» أكد البطل العالمي فراس معلا- رئيس اتحاد السباحة أن هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها بعثة سورية رياضية على 6 ميداليات على المستوى الآسيوي، وأول مرة كذلك بالنسبة للسباحة بغض النظر عن الأرقام التي تحققت، وجديد سباحتنا هو اللاعب عمر عباس صاحب الـ17 ربيعاً، موضحاً أنه لم يحقق ميدالية ولكنه حقق رقمين سوريين جديدين في مشاركته الأولى مع المنتخب، وباعتقادي الرقم أهم من الميدالية، وقد حصل على منحة تدريبية «داخلية أو خارجية» مدة سنة من الاتحاد الآسيوي، فالمستقبل أمامه وآمل أن يحقق ما يصبو إليه.

print