الأرشيفات اليومية

15/12/2019

أفضلُ الدعاياتِ ليست دعايةً

يعدّ مفهوم القوة الناعمة (الجين المحسِّن) لمفهوم الحرب والسيطرة، الذي بات المشغِّل الأساس في المحرِّك العام لسياسة قوى عظمى، وقوى صاعدة أيضاً. صاغ المفهوم جوزيف ناي عام 1990 في كتابه «الطبيعة المتغيّرة للقوة الأمريكية» معرّفاً إياه بأنه…

عمالتنا والدعاية المضادة ..!؟

قبل سنوات الأزمة الجميع تحدث عن عمالة فائضة، والأصح بطالة بصورها المختلفة، ورؤية الحكومات المتعاقبة لها، فاختلفت الرؤى، البعض وجدها عمالة فائضة في القطاعات الحكومية، وآخرون وجدوها في البطالة المقنعة، وأكثرهم وجدها بحجم العمالة الوافدة إلى…
آخر الأخبار