آخر تحديث: 2017-11-23 19:44:21

      اتصل بنا       من نحن      

تشاهد: أحوال الناس

منتجو العنب في قرية عيون يطـالبون بتعويضـات الصقيع

لم يزل مزارعو الكرمة في قرية عيون ممن تضررت محاصيلهم نتيجة موجة الصقيع التي طالت المنطقة مع بداية شهر نيسان ينتظرون أبواب الفرج الزراعي وصرف التعويضات، مع العلم أن المساحة المتضررة من جراء ذلك تجاوزت الـ 600 دونم، وهذا التعويض جزء لا يتجزأ من ثمن المحصول الذي تضرر هو بمنزلة الرديف لمصروفهم الزراعي فكما يقول المثل «بحصة تسند جرة» بالرغم من مضي أكثر من 7…

تابع القراءه

مزارعـــو حمـــاة مـــازالوا في انتظـــار تعـــويض الأضـــرار

نشرنا سابقاً شكوى مقدمة من عدد كبير من مزارعي محافظة حماة في بلدات الصبورة والسعن والكافات والبري الشرقي والمبعوجة اشتكوا فيها من عدم حصولهم على التعويض عن أشجار الزيتون في العام الفائت التي تضررت نتيجة الأحوال الجوية الصعبة التي ضربت المحصول. المواطن هيثم العلي يقول في شكواه: في العام الماضي قامت مديرية الزراعة في مدينة حماة بصرف التعويض عن الأضرار التي لحقت بأشجار الزيتون بعد…

تابع القراءه

أحياء المخالفات في طرطوس بحاجة ماسة للخدمات … مجلس المدينة: الدّراسة جاهزة لإكساء هذه الشوارع ولاسيما التنظيمية

تعاني أحياء المخالفات في مدينة طرطوس الرادار وأبو عفصة ووادي الشاطر وورم الذهب النقص الكبير في جميع الخدمات، الصرف الصحي، والهاتف والمياه ،فطرقها سيئة جداً وتحتاج للصيانة والتعبيد، وهناك طرق ترابية في أحياء المخالفات من دون تعبيد كأحياء البالوعة والرامة وأبو عفصة…والبعض الآخر غير مكتمل التعبيد…، وآخر بحاجة للصيانة كأحياء الرادار ووادي الشاطر حتى الآن …والقمامة مجمعة في الشوارع وأزقتها الضيقة غير المنظمة … وتحرق…

تابع القراءه

مكاتب التاكسي تزعـج المواطنين

وردتنا شكوى من أهالي حي الصناعة الحديقة (7) في دمشق على مكاتب السيارات (التاكسي) الذين يحتلون شوارع المنطقة بشكل كامل ما يمنع أهالي المنطقة من إيجاد أي مكان لركن سياراتهم.. وبحسب الأهالي، الذين تقدموا بالشكوى، فقد حاولوا التفاهم مع أصحاب المكاتب من دون نتيجة  ما دفعهم لتقديم شكوى لإدارة المرور ليتفاجؤوا في اليوم التالي بأن سياراتهم قد تمت مخالفتها لأنها على الرصيف بينما سيارات المكاتب…

تابع القراءه

رصـد.. الطرقات دورات مياه مجانية.. وفي الهواء الطلق !

ظاهرة التبول في الطرقات ظاهرة بعيدة كل البعد عن المدنية والتحضر وهي صفة ملازمة للحيوانات، مع إن بعض الحيوانات المنزلية يتم تدريبها على إفراغ فضلاتها في الأماكن المخصصة لها حتى ضمن المنازل، لكنْ للأسف كثيرٌ من الناس تخلوا عن مدنيتهم رغم أننا في القرن الحادي والعشرين، وعادوا إلى بدائيتهم الأولى، وصار إفراغ فضلاتهم في الطرقات أمرا عاديا من دون أدنى احترام للآخرين أو حتى التفكير…

تابع القراءه

أشجار بحاجة لتقليم

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة دمشق من وجود أشجار كبيرة بحاجة لتقليم، مضت عليها فترة طويلة ولم يتم تقليمها فقد أصبحت تشكل خطراً كبيراً على المارة. المواطن أحمد العيسى يقول في شكواه: توجد في منطقة نهر عيشة جويزانية شجرة نخيل كبيرة أصبحت فروعها تمتد بشكل كبير وتتدلى على أشرطة الكهرباء المحاذية لها وقد تقدمنا بطلب ليتم تقليمها ولكن لم نلق أي استجابة. في العام…

تابع القراءه

صالة خضر الفيلات الشرقية مهملة وتنقصها الخدمات مواطنون: تحتاج إلى إزالة و افتتاح بديل عنها

تعد صالة الخضر والفواكه الوحيدة في منطقة الفيلات الشرقية، الملاذ الوحيد لسكان المنطقة وما حولها، لكنها خارج  اهتمامات المعنيين  في وزارة التجارة الداخلية فالرفوف مهترئة وكل شيء فيها في حالة يرثى لها،حتى الميزان وكل ما تحويه هذه الصالة التي أطلق عليها أحد المواطنين اسم (البراكية) لصغر مساحتها. صالة الخضر والفواكه الكائنة في المزة فيلات شرقية – مقابل البنك الدولي الإسلامي، التي تحدث عنها  العديد من…

تابع القراءه

المقاهي تبعث الضجيج و تلوث الهواء خلف القصر العدلي ريا: سنسيّر دورية لضبط المخالفات

وردتنا شكوى من أهالي الحي الواقع خلف القصر العدلي في مدينة دمشق يشيرون فيها إلى معاناتهم من المقاهي العديدة المنتشرة بشكل كبير في حيهم التي تضع أمامها المولدات بحدود مولدتين للمقهى الواحد الأمر الذي يبعث الضجيج و الضوضاء من جراء تشغيل هذه المولدات وخصوصاً عندما يتم تشغيلها دفعة ما يحرم الأهالي من الراحة، كذلك الطلاب، ولاسيما منهم طلبة الشهادات، لا يتمكنون من الدراسة مشيرين إلى…

تابع القراءه

مقاسم صحنايا تتوقف مع انقطاع الكهرباء القالش: وصل الليدات ببطاريات وحدات الأونو أدى إلى تخريبها

دمشق –تشرين يبدو أن مشكلة انقطاع الخطوط الهاتفية مع انقطاع التيار الكهربائي ،باتت تؤرق المواطنين في أشرفية صحنايا وخاصة القاطنين في شارع الـ /16/، فمن خلال شكوى تقدموا بها للصحيفة بينوا أن هذه المشكلة ليست حديثة، وإنما منذ سنوات عدة، يقولون: مع انقطاع التيار الكهربائي تتوقف الاتصالات الهاتفية، وتنقطع معها خدمة الانترنت ما يجعلنا في انقطاع تام عن التواصل مع الآخرين، ويضيفون أن مشكلتهم هذه…

تابع القراءه

صبورة حماة تعاني شحّ المياه صبورة حماة تعاني شحّ المياه

اشتكى عدد كبير من المواطنين القاطنين في بلدة الصبورة في محافظة حماة من مشكلة انقطاع المياه التي ترد إليهم عن طريق الشبكة لأكثر من عشرين يوماً متواصلاً وإذا وصلت لا تصل لجميع المنازل وإنما فقط للمنازل القريبة من خزان المياه بينما الأحياء البعيدة عنه لاتصلها أبداً. المواطن سعيد النبهان من سكان بلدة الصبورة يقول في شكواه: نعاني في حينا البعيد عن خزان المياه شحاً كبيراً…

تابع القراءه