آخر تحديث: 2017-09-21 22:24:52

عــــاجــــل

      اتصل بنا       من نحن      

تشاهد: رياضة

عطية: المراكز التدريبية نواة للانطلاق الرياضي المستقبلي

ضمن خطة الاتحاد الرياضي العام للارتقاء بمستوى الرياضة السورية وتطويرها والعمل على إيجاد الأرضيات الأساسية لتأهيل وتدريب الرياضيين بمختلف الأعمار والفئات افتتح مراكزه التدريبية لمعظم الألعاب الرياضية في المحافظات بهدف اختيار المواهب الرياضية المميزة من الفئات العمرية الصغيرة ورعايتها وتدريبها للوصول بها إلى مستويات جيدة. سليمان عطية المشرف على المركز التدريبي في ملعب البعث في مدينة جبلة لألعاب القوى قال: إن توجهات الاتحاد الرياضي العام…

تابع القراءه

الاتحاد بطلاً لدورة تشرين الكروية

توج الاتحاد بطلاً لدورة تشرين الكروية بنسختها السادسة عشرة بعد فوزه على فريق تشرين بهدفين مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في المدينة الرياضية في اللاذقية، وسجل هدفي الاتحاد يوسف أصيل وخالد الصالح. وفي ختام المنافسات نال حارس الاتحاد ومنتخبنا الوطني إبراهيم عالمة وحارس تشرين عيسى أشقر كأس أفضل حارسين في الدورة، بينما نال كل من باسل مصطفى من تشرين وعبد الإله…

تابع القراءه

في كأس العالم للأندية روميرو يقود كلوب أميركا للمربع الذهبي

استهل كلوب أميركا مشواره في كأس العالم للأندية بفوز مثير على تشونبوك الكوري 2-1 فتأهل تالياً إلى نصف نهائي البطولة. وسجل المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو هدفين ليقود فريقه كلوب أمريكا المكسيكي الذي قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني ليوجه الفريق صفعة جديدة إلى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ويطيح به من بطولة العالم للأندية بالتغلب عليه في…

تابع القراءه

موناكو تصدر الدوري الفرنسي بـ «هاتريك» فالكاو

ألحق موناكو خسارة قاسية بمضيفه بوردو برباعية نظيفة لينتزع الصدارة مؤقتاً في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم على ملعب «شابان دلما» وأمام 23 ألف متفرج، وفرض المهاجم الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا نفسه نجماً بتسجيله ثلاثية «هاتريك» وقاد فريقه إلى فوزه الثاني تواليا والثاني عشر هذا الموسم، والخامس خارج ملعبه. وهي الثلاثية الأولى لفالكاو منذ انضمامه لموناكو قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني،…

تابع القراءه

حديث الذكريات مع الكابتن موسى شماس .. ذاكرتي تأبى نسيان اللقاء الكروي ضد المجر وبداياتي كانت ضد الترسانة المصري نلت أفضل لاعب في استفتاء عام 1954 ولقب السلطان من الصحافة المصرية عام 1960

تختزن الذاكرة الرياضيّة العديد من نجومنا الرياضيين الذين صنعوا تاريخهم الرياضي بحروف من ذهب  «تشرين» وحرصاً منها على أن يتعرف الجيل الرياضي الحالي على نجومه ستبدأ بتسليط الضوء على هؤلاء النجوم ليبقوا منارة رياضية ساطعة تتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل عبر زاوية «حديث الذكريات». ومن الزمن الرياضي الجميل في حديث الذكريات يطل علينا الكابتن موسى شماس شيخ المدربين الرياضيين في حديث حميم وودي كروحه الجميلة…

تابع القراءه

دعسة ناقصة من اتحاد الكرة

بعد إعلان اتحاد الكرة عن إجراء مزاد علني لتعهد مباراة الجيش والوحدة في كأس السوبر والذي يحتضنها ملعب تشرين بدمشق يوم الجمعة القادم في 16 الحالي، لم يلب دعوة اتحاد الكرة إلا متعهد واحد، ورغم ذلك أصر اتحاد الكرة على المزاد الذي أقامه الخميس الماضي بحضور هذا المتعهد الذي لم يكن بد من اتحاد الكرة على مبدأ المثل القائل «مجبر أخاك لا بطل» بأن يوافق…

تابع القراءه

مطالبة محقة لكوادر الكرة الطائرة

طالبت كوادر لعبة الكرة الطائرة بضرورة رفع عدد اللاعبين فوق 30 سنة في أي ناد لأربعة لاعبين بدلاً من اثنين في أكثر من مناسبة والذي كان آخرها في مؤتمر اللعبة السنوي، وعلى ما يبدو أن اتحاد اللعبة له رأي آخر، بأن وجود اللاعبين كبار السن يحرم الفئات العمرية من حقوقها في اللعب في صفوف فرق الأندية، لكن أليس هروب العديد من الأندية في تبني هذه…

تابع القراءه

نظام مالي جديد لألعاب القوة..أم أشياء أخرى..؟

يبدو أن الصوت في بعض اتحادات ألعاب القوة أصبح عاليا ًجداً وهو يطالب بإنشاء نظام مالي جديد لها كما حصل في مؤتمر اتحاد الكيك بوكسينغ وحجته بذلك أن هذا النظام المالي الجديد يرفع من مستوى المدربين واللاعبين معاً، ولأن المقترح قد يلاقي صدى لدى البعض وخاصة أن المقترح يتضمن نظام مكافآت من دون أن يفصح أصحاب هذا الرأي عن مضمونه بشكل واضح، فإن هذا الاتحاد…

تابع القراءه

فريق الجيش في كرة اليد يجدد الثقة بكوادره والدهمش جديدها

جددت إدارة الإعداد البدني والرياضة (نادي الجيش) الثقة بكوادرها الفنية والتدريبية لجميع فئاتها بكرة اليد للموسم الجديد 2017، وفيها استمر العقيد علي عيسى مشرفاً عاماً وذلك للنجاحات التي تحققت خلال إشرافه على فرق النادي، وأحمد المحاميد مدرباً لفريق الرجال، والذي استطاع أن يحرز طوال فترة تدريبه منذ 2011 أربعة إنجازات والبداية من عام 2013 الذي حقق فيه كأس دورة الوفاء للشهداء، وكأس الجمهورية 2014، وبطولة…

تابع القراءه

المؤتمرات الرياضية مسرحية مفبركة ابتعدت عن ملامسة الحقيقة

على مبدأ المثل القائل لاأحد يقول عن زيته عكر عقدت بعض الألعاب مؤتمراتها الرياضية حتى الآن، والملاحظ أن القيادة الرياضية المتمثلة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي راضية كل الرضى عن مسيرة ألعابها وأنها ومن دون استثناء حققت المطلوب منها، وكأننا أمام مسرحية مفبركة وفصولها محبوكة بشكل متقن من مخرج الرياضة الذي كتب سيناريوهاً متفقاً عليه، وقبل أن يفتح الستارة وضع جمهور المؤتمرات الذي كانت مهمته التصفيق…

تابع القراءه