آخر تحديث: 2019-03-20 22:28:34


موقع صحيفة تشرين الالكتروني | الأربعاء 14 رجب 1440 الموافق لـ 20 آذار 2019
شريط الأخبار

تشاهد: قوس قزح

سفاسف!

جواد ديوب:

كنت أتسكع في الشعلان وإذ بمجموعات من الشباب والصبايا يركضون. سألت: ما القصة؟ أجابني أحدهم: «والله لا أعرف رأيتهم يركضون فركضت معهم».…

تابع القراءه

عتابا..!

زيد قطريب:

الجوائز والمسابقات الأدبية تستلب المخيلة وتطوعها وتجعلها تخلع جلدها من أجل المال.. في الشعر والرواية والدراسات، هناك مفتاح يبقى سرياً إلى أن…

تابع القراءه

بين الخضر و«الأخضر»

بديع صنيج:

بعد جولة صغيرة على أسعار الخضر والفواكه التي تتداولها بعض صفحات «الفيسبوك»، ومصدرها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والتي يتم نشرها كصورة…

تابع القراءه

عصاية المكنسة…

وليد معماري:

سألتفُّ على الوضع المعيشي الصعب الذي يعانيه ذوو الدخل المحدود، ومن يشبههم.. فثمة مؤشر متدن يتجلَّى في التراجع الثقافي، إذ تقلصت الأنشطة…

تابع القراءه

بحكم الخسارة..!!

سلمان عيسى:

يستسلم مزارعو البطاطا في سهل عكار لقضاء الله وقدره، فقد ارتموا مرة أخرى في قبضة التجار بعد أن كررت المصارف الزراعية فعلتها…

تابع القراءه

براءة مفقودة!

جواد ديوب:

بعد أسبوع واحد من مجيئها إلى المدينة التي لطالما سمعت عنها الحكايات الغريبة والأعاجيب بوجود شيء عملاق مضيء يكاد البشر يخرجون منه…

تابع القراءه

الملح والملعقة…

وليد معماري:

يقول الروائي الراحل نجيب محفوظ في ملحمته (أولاد حارتنا) ما نصه: «آفة حارتنا النسيان»… ويبدو أن النسيان لم يعد آفة (أولاد حارة)…

تابع القراءه

تحدّي «العشر سنوات»!

جواد ديوب:

هاجتْ وماجت جماهير وسائل التواصل الاجتماعي وقامت الدنيا ولم تقعد يوم أطلق «الفيس بوك» وَسْماً «هاشتاغاً» جديداً بعنوان «رقصة الكيكي»، حينها لم…

تابع القراءه

سين.. من المعنيين!

زيد قطريب:

يخاف البشرُ من النقد، و«يصطهجون» للتطبيل والتزمير والمديح!. بل إن المثل الشهير القائل «ماحدا بقول عن زيته عكر» شكّل علامة على الثقافة…

تابع القراءه
Scroll Up